تشكيل لجنة لتقصي الحقائق عن انتهاكات حقوق الانسان في الأنبار

الأربعاء 23 ديسمبر 2015
| 2:30 مساءً | 1٬257 مشاهدة
تشكيل لجنة لتقصي الحقائق عن انتهاكات حقوق الانسان في الأنبار
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
اعلن رئيس لجنة تقصي الحقائق المشكلة بالانبار اللواء الركن مجيد حسن، الأربعاء، عن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق عن انتهاكات حقوق الانسان في المحافظة.
وقال حسن في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إنه "بتوجيه من رئيس الوزراء حيدر العبادي تم تشكيل لجان للمحافظات لتقصي الحقائق، ونحن على محافظة الانبار"، موضحا ان "هدف اللجنة التحقق بشأن وجود انتهاك لحقوق الانسان من عدمه في المحافظة".
وأضاف حسن، ان "تم اللقاء بالمسؤولين وشيوخ العشائر والمواطنين والنازحين وتم طرح العديد من الأسئلة عليهم وتم الاستماع على جميع الأجوبة".
وكشف حسن، ان "التحقيق يتضمن حول سيطرة الرزازة وسيطرة الشهداء وجسر بزيبز، واخذنا ما يكفي من الأدلة والمخاطبات والمكاتبات سواء كان من القطعات الأمنية او من المحافظة وسوف نرفقها بالتقرير الذي سيعرض على العبادي".
من جانب اخر، قال رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار علي داود في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن "لجنة تقصي الحقائق المشكلة من رئاسة الوزراء باشرت بعملها منذ ثلاثة أيام في قضاء الخالدية (23كم شرق الرمادي)".
وأضاف دواد، ان "اللجنة استمعت للمسؤولين وشيوخ العشائر والوجهاء والمواطنين والنازحين حول بعض المشاكل والانتهاكات التي تحصل في سيطرة الرزازة وسيطرة الشهيد وجسر بزيبز، وتم تزويدها بكافة الأدلة للانتهاكات التي تحصل من قبل الجميع".
وشهدت محافظة الانبار عمليات عسكرية وارهابية أدت الى تدهور الوضع الأمني في مناطق عديدة في المحافظة، فضلا عن نزوح مئات الالاف من الاسر من مناطقها بحثا عن الأمان، فيما انطلقت يوم امس الثلاثاء عملية اقتحام مدينة الرمادي وتمكنت القوات الامنية من السيطرة على العديد من المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .