أحدث الأخبار المزيد

تشغيل مصفى حديثة النفطي بعد توقف دام 6 أعوام

من قبل admin أغسطس 10, 2015 | 4:53 م
تشغيل مصفى حديثة النفطي بعد توقف دام 6 أعوام
تشغيل مصفى حديثة النفطي بعد توقف دام 6 أعوام

شارك هذا الموضوع
Share
أعلن مسؤول محلي بمحافظة الانبار، اليوم الإثنين، بإن الكوادر الهندسية أعادت تشغيل مصفى "حديثة" في محافظة الأنبار (غرب)، والذي يعتبر من أهم مصافي النفط العراقية، بعد 6 أعوام على توقفه. 
وقال المسؤول المحلي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، ان "الكوادر الهندسية أعادت تشغيل مصفى حديثة في قضاء حديثة 160كم، غرب الرمادي، بسبب صعوبة إيصال المشتقات النفطية من بغداد إلى أهالي حديثة بسبب الحصار المفروض عليهم من قبل تنظيم داعش، منذ منتصف عام 2014 وحتى يومنا هذا". 
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "مصفى حديثة النفطي فيه خزانات تحتوي على 80 ألف طن من المواد الخام، تم ضخ قسم منها إلى المصفى وقمنا بإنتاج الغاز والنفط الأبيض بكميات كبيرة وهائلة تكفي أهالي قضاء حديثة وناحية البغدادي المحاصرين من قبل داعش". 
وتابع "تم توزيع مادة النفط الأبيض على الأهالي في قضاء حديثة وناحية البغدادي وفق نظام البطاقة التموينية؛ حيث تستلم كل أسرة 40 لترا من تلك المواد لغرض استخدامها في الطبخ". 
وبيّن أن "مصفى حديثة كان متوقفا عن العمل منذ ستة أعوام بسبب الظروف الأمنية، عندما كان يهدده تنظيم القاعدة آنذاك قبل دخول تنظيم داعش".
وأشار أن "الكوادر لم تشغل المصفى بكامل طاقاته، بسبب الظروف والوضع الحالي، نقوم فقط بتشغيله لسد حاجة أهالي القضاء من تلك المواد الضرورية في حياة المواطنين"

تابعونا على الفيس بوك