تركيا: موقف العراق أصابنا بخيبة أمل

الجمعة 31 يوليو 2015
| 4:26 مساءً | 1٬327 مشاهدة
تركيا: موقف العراق أصابنا بخيبة أمل
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
اكدت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، بأن الموقف السلبي الذي اتخذته الحكومة العراقية فيما يتعلق بعمليات القصف الجوي التي تشنها على مواقع تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي أصابنا بخيبة أمل.
جاء ذلك في بيان خطي نشرته الخارجية التركية وتابعته وكالة (الأنبار نيوز)، قالت فيه "إن الدعم الذي تقدمه دولتنا للعراق في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش) واضح للغاية. ويعرف المسؤولون العراقيون جيدًا إرادتنا في هذا الموضوع التي تستمد قوتها من علاقات الجوار بين البلدين. ومن ثمّ، فإننا شعرنا بخيبة أمل شديدة بسبب الموقف السلبي الذي اتخذته الحكومة العراقية بشأن الخطوات التي أقدمت عليها دولتنا في إطار القواعد القانونية تجاه الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها والعمليات الجوية التي استهدفت مواقع تنظيم العمال الكردستاني الإرهابي الموجودة على الحدود العراقية".
وأضاف البيان "على الرغم من أن الحكومة العراقية أكدت بوعدها عدم السماح لأية هجمات تجاه تركيا من الأراضي العراقية، إلا أن الأمر الواضح الآن أنها لم تف بهذه الوعود وتواصل منذ سنوات طويلة إيواءها للعديد من مقاتلي العمال الكردستاني الموجودين على الأراضي العراقية".
وتابع بيان الخارجية قائلا "لا يمكن بأي شكل من الأشكال تفهم وتقبل المواقف المعارضة التي تبديها دولة لم تلتزم بتطبيق هذا الوعد، ويسيطر على ثلثي أرضها تنظيم إرهابي، وغير قادرة على السيطرة على حدودها، بشأن محاربتنا تنظيم العمال الكردستاني الإرهابي الذي يشن هجمات مسلحة تستهدف مواطني وقوات أمن دولتنا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .