بالصور.. عودة النازحين الى العنكور آخر منطقة محررة بالخالدية

الأربعاء 8 مارس 2017
| 2:46 مساءً | 2٬354 مشاهدة
بالصور.. عودة النازحين الى العنكور آخر منطقة محررة بالخالدية
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

شهد قضاء الخالدية في محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، عودة النازحين إلى آخر منطقة محررة في القضاء، بعد إعادة الخدمات الرئيسية والضرورية للأسر العائدة.

        

وقال قائممقام قضاء الخالدية بالأنبار احمد عبد احمد في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إنه “تم اليوم، المباشرة بعودة العوائل النازحة إلى مناطقها ودور سكانها في منطقة العنكور التابعة لقضاء الخالدية (23كم شرق الرمادي)”ـ مبينا أن “العنكور تعتبر آخر منطقة تعود إليها العوائل وبهذا الرجوع والعودة تكتمل جميع مناطق القضاء بإعادة النازحين”.

 

 

وأضاف احمد، أنه “تمت المباشرة بإعادة تأهيل جميع المشاريع الخدمية في منطقة العنكور، وكذلك بتنظيف الطرق وإنشاء خندق أمني حول المنطقة وفتح منفذ واحد للدخول والخروج”، لافتا إلى أنه “تمت صيانة جميع مجمعات الماء الموجودة بالمنطقة”.

 

 

وتابع “أننا سنباشر اليوم بإنزال المولدات الكهربائية من اجل ضخ الماء إلى المجمعات السكنية”، مشيرا إلى “وجود أضرار كبيرة جدا في شبكات الكهرباء ونطالب من وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بالتدخل الفوري والسريع لإعادة شبكة الكهرباء والمحولات المتضررة لمنطقة العنكور”.

       

 

من جهته، قال رئيس مجلس قضاء الخالدية بالأنبار علي داود في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “منطقة العنكور أول منطقة حررتها القوات الأمنية في الأنبار عام 2015، وتعتبر المفتاح الرئيسي لدخول القوات الأمنية إلى مناطق الرمادي”.

 

 

ولفت داود إلى أن “من المقرر عودة 194 أسرة نازحة إلى المنطقة اليوم وذلك بعد تدقيقها والتنسيق مع القوات الأمنية في ذلك”، منوها إلى أن “عدد سكان منطقة العنكور بالمجمل هو 850 أسرة”.

 

 

وبين أن “سبب تأخير عودة النازحين إلى العنكور كونها منطقة مفتوحة على الصحراء والقطعات الأمنية منشغلة بتحرير المناطق”، منوها إلى أن “القوات الأمنية من الفرقة الثامنة مسكت العنكور، وأصبح فيها خط صد”.

 

 

يذكر أن القوات الأمنية حررت منطقة العنكور من تنظيم “داعش” بعد منتصف عام 2015، فيما شهدت المنطقة قبل تحريرها عمليات عسكرية وإرهابية بعد دخول تنظيم إليها نهاية عام 2014.

    

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .