بالصور .. تحدٍ من نوعٍ آخر بالرمادي بعد عام ونصف من التحرير

الأحد 2 يوليو 2017
| 3:02 مساءً | 1٬271 مشاهدة
بالصور .. تحدٍ من نوعٍ آخر بالرمادي بعد عام ونصف من التحرير
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

بعد مرور عام ونصف على تحرير الرمادي تواجه كوادر البلدية تحدياً من نوع آخر يتمثل برفع آلاف الأطنان من الأنقاض التي خلفتها معارك تحرير مركز الانبار في “داعش”.

 

ويقول معاون مدير بلدية الرمادي جاسم محمد علون، في حديث لـ السومرية نيوز، وتابعته وكالة (الأنبار نيوز)،”انطلق قطار إعادة اعمار مدينة الرمادي منذ تحريرها مطلع عام 2016، حيث تقوم بلدية الرمادي بحملات واسعة لتنظيف المدينة من الأنقاض منذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا”.

 

وأضاف، أن “كمية الأنقاض التقريبية التي تم رفعها من الرمادي منذ مطلع عام 2016 هي مليون ونصف متر مكعب من الأنقاض”، لافتا الى أن “حجم الدمار كبير بالرمادي وشمل البنى التحتية كافة بحيث وجد المواطن عند عودته صعوبة في تمييز جغرافية المدينة”.

 

وتابع، “يوجد في القاطع الجنوبي من الرمادي عبوات ناسفة وهذا القاطع كان على شكل حدود صد لتنظيمات داعش حيث فخخ التنظيم الطرقات والمنازل وتعرضت كوادرنا حوادث وسقطوا بين شهيد وجريح فضلا عن تضرر عدد من الآليات”.

 

يذكر أن مدينة الرمادي تم تحريرها من تنظيم داعش نهاية عام 2015، فيما باشرت الدوائر بحملة واسعة لتنظيف المدينة مطلع عام 2016، حيث لحق أذى كبير بالبنى التحتية نتيجة العمليات العسكرية والإرهابية التي رافقت تحريرها من تنظيم “داعش”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .