أحدث الأخبار المزيد

بالصور.. امراض ومعاناة نازحي الانبار في مخيم ليلان

من قبل admin نوفمبر 7, 2015 | 11:19 ص
بالصور.. امراض ومعاناة نازحي الانبار في مخيم ليلان
بالصور.. امراض ومعاناة نازحي الانبار في مخيم ليلان

شارك هذا الموضوع
Share
ناشد نازحي محافظة الانبار في مخيم ليلان بكركوك، السبت، حكومة الانبار المحلية بمساعدتهم وتوفير المواد الغذائية والإنسانية التي انقطعت عنهم منذ اشهر.
وقال احد النازحين ويدعى سمير جاسم (41عاما) في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، انه "وعائلته نزحوا من محافظة الانبار منذ عام ونصف الى محافظة كركوك، وسكنوا في منزلا مؤقتا هناك، وبعدها توجهوا الى مخيم ليلان وسكنوا فيه".
وأضاف جاسم، انه "لم يستلموا حصتهم من المواد الغذائية (مفردات البطاقة التموينية) منذ اشهر"، مشيرا الى ان "أية مسؤول من الانبار لم يزورهم في مخيم ليلان منذ بداية نزوحهم اليه".
وناشد جاسم حكومة الانبار والمسؤولين فيها بـ"زيارة مخيم ليلان والاطلاع على أوضاع الاسر وتوفير الدعم والمساعدات الغذائية والإنسانية لهم".
من جانبها قالت احدى النازحات في المخيم والتي رفضت الكشف عن اسمها، ان "أي مسؤول من الانبار لم يزورهم ويلتفت عليهم منذ نزوحهم من الانبار الى مخيم ليلان بكركوك".
وأوضحت ان "النازحين من الانبار في المخيم بلا عمل او رواتب وهناك عجزة بحاجة الى علاج".
كما اكدت نازحة اخرى وتدعى ام بشير، انها "متواجدة في مخيم ليلان ونسكن الخيام واوضاعنا مأساوي بسبب البرد والمطر والامراض"، مناشدة المسؤولين في حكومة الانبار بـ"توفير المساعدات وزيارة المخيم للاطلاع بأنفسهم على اوضاعنا ومعاناتنا".
وشهدت مناطق الانبار عمليات عسكرية وارهابية دفعت بالالاف الاسر الى النزوح من مناطقها الى بغداد وإقليم كردستان والمحافظات الجنوبية، حيث تعيش تلك الاسر أوضاعا إنسانية صعبة للغاية بسبب عدم الاهتمام الحكومة بهم.

تابعونا على الفيس بوك