أحدث الأخبار المزيد

بالصور.. اطفال الأنبار يدافعون عن الماء باليوم العالمي للمياه

من قبل admin مارس 25, 2019 | 4:56 ص
بالصور.. اطفال الأنبار يدافعون عن الماء باليوم العالمي للمياه
بالصور.. اطفال الأنبار يدافعون عن الماء باليوم العالمي للمياه

شارك هذا الموضوع
Share

المراسلة/ كوثر المحمدي

نظمت منظمة افكار بالتعاون مع منظمة اكسفوم ومديرية تربية الأنبار، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمياه في ثانوية الرمادي للبنين وبحضور ممثلين عن تربية المحافظة وبلدية الرمادي ودائرة ماء المدينة وبمشاركة مدارس اهلية واخرى حكومية.

 

 

وقالت مراسلتنا كوثر المحمدي، التي حضرت الاحتفال، أن “التعاون المشترك بين المنظمات المحلية والدولية والمدارس يعطي نفع واضح للتلاميذ ويعزز التربية والتعليم بأمور قد تكون ثانوية وصعبة ومكلفة لإدارات المدارس الأهلية منها والحكومية وميزانية مديرية التربية”.

 

 

واضافت المحمدي، أن “الاحتفال شهد اقامة عرض مسرحي للأطفال حمل عنوان (قطرة ماء) حيث ادى الادوار اطفال صغار وباللغة العربية الفصحى يشترك فيها البنين والبنات تحمل طابع توعوي وإرشادي بعدم الإسراف بالمياه”. لافتة الى ان “الجميل بالأمر أن ترى كلآ منهم يأخذ دوره الخاص بالمسرحية فمنهم القاضي والجاني والمجني عليه وكيف يدافعون عن حقوقهم وتبريرهم للمواقف الخاطئة ومن ثم الاعتراف وكيف للقاضي أن يحكم بينهم بالحق والعدل”.

 

 

وتابعت المحمدي، أن “الاحتفال شهد فقرات اخرى متعددة قد قدمت كالشعر لطفلة تمجد القلم والوطن وأسئلة علمية تعني بالمياه بعد إلقاء محاضرة توعوية عن المياه وبعض المشاهد الكارتونية التوضيحية لكل ما يعني بالماء من أماكن تواجده وأهميته والحفاظ علي”.

 

 

واشارت الى أن “الفعاليات والتعاون بين منظمي الحفل جعل الطفل يأخذ هذه الأدوار هو إنجاز يعادل مشاريع وأموال تسرف دون جدوى من قبل منظمات وحكومات فإنك حين تبني قاعدة لجيل قادم وتهتم به وتترك له مساحة ليبدع فيها فهذا إنجاز بحد ذاته فأطفالنا يواكبون العصر وهم بحاجة إلى وسائل مستحدثة تتماشى قدراتهم وإمكانياتهم وتعزيزها”.

 

 

تابعونا على الفيس بوك