بارزاني: الخيار الوحيد لمعالجة مسألة رئاسة إقليم شمال العراق هو التوافق والحوار

الأثنين 6 يوليو 2015
| 6:37 مساءً | 1٬369 مشاهدة
بارزاني: الخيار الوحيد لمعالجة مسألة رئاسة إقليم شمال العراق هو التوافق والحوار
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
أكد رئيس حكومة إقليم شمال العراق، نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين، إن الخيار الوحيد لمعالجة مسألة رئاسة الإقليم في هذه المرحلة هو التوافق والحوار.
وقال بارزاني، خلال مؤتمر صحفي مشترك نشرته وسائل الاعلام وتابعته وكالة (الأنبار نيوز)، عقده مع أمير الجماعة الإسلامية الكردستانية، علي باپير، عقب اجتماع بين وفدي الحزبين، للتباحث بشأن منصب رئاسة الإقليم والدستور، أن “اجتماع اليوم كان صريحاً جداً، وتم فيه الحديث عن جميع المسائل، وخصوصاً قضية الدستور ومنصب رئاسة إقليم”، مشدداً أن “المرحلة الحالية يجب أن يتم فيها التوافق والحوار، وليس لدى حزبه أي حل آخر”، وفقاً لتعبيره. 
وأضاف، أن “حزبه ليس المسؤول الوحيد عن حل هذه المشكلات، وخصوصاً منصب الرئيس، مشدداً “أن الجميع يتحملون المسؤولية، ويجب أن يقرروا، لأن حزباً لا يستطيع اتخاذ القرار لوحده بهذا الشأن”.
من جهته قال أمير الجماعة الإسلامية الكردستانية باپير، إنه استمع إلى ما طرحه وفد الحزب الديمقراطي، وأجرى مباحثات بشأن جميع المسائل المطروحة”. مشيراً أن “حزبه سيجري مشاورات بشأنها”. لافتا إلى أن “اجتماعات أخرى ستتعقد بهذا الشأن”. مؤكداً “ضرورة إيجاد الحلول لجميع المشكلات والأزمات التي تواجه الإقليم”. 
وأشار الى أن “التوافق هو الطريق الوحيد لإيجاد الحلول وتحقيق الأهداف”، معربا عن أمله أن تكون خطوة الحزب الديمقراطي بهذا الاتجاه، منطلقا للوصول إلى الحلول في أقرب فرصة ممكنة”. 
ويقوم الحزب الديمقراطي الكردستاني، برئاسة بارزاني، بجملة من اللقاءات، بهدف التوصل لاتفاق لحل مشكلة منصب رئيس الإقليم، الذي يتولاه حالياً “مسعود بارزاني”، والذي سينتهي التمديد لولايته في 20 آب/أغسطس المقبل، إضافةً إلى مسألتي تعديل الدستور، وشكل نظام الحكم في الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .