أحدث الأخبار المزيد

امنية الأنبار تطالب بفتح حدود بغداد مع المحافظة وتصف سيطرة الصقور بـ”الذل والاهانة”

من قبل admin يونيو 25, 2017 | 7:17 م
امنية الأنبار تطالب بفتح حدود بغداد مع المحافظة وتصف سيطرة الصقور بـ”الذل والاهانة”
امنية الأنبار تطالب بفتح حدود بغداد مع المحافظة وتصف سيطرة الصقور بـ”الذل والاهانة”

شارك هذا الموضوع
Share

وصف عضو اللجنة الأمنية في مجلس الأنبار راجع بركات العيفان، الاحد، سيطرة الصقور بين المحافظة وبغداد بسيطرة “الذل والاهانة”، مطالباً رئيس الوزراء حيدر العبادي وقائد عمليات بغداد بفتح حدود بغداد مع الأنبار.

 

 

وقال العيفان في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، “نطالب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وقائد عمليات بغداد بفتح حدود العاصمة مع الأنبار في سيطرة الصقور”، واصفاً السيطرة بـ”الذل والاهانة لأبناء المحافظة”.

 

 

وتساءل العيفان، “لماذا ابن الجنوب يأتي من الجنوب باتجاه الدورة ومن الشمال باستثناء اهل الانبار الذين يعتبرون درجة ١٠”، مشدداً بالقول “نحن كمجلس محافظة الانبار همنا الوحيد الصراع على المناصب”.

 

 

وتابع العيفان، “نقول الى أعضاء مجلس النواب عن محافظة الانبار، والذين قسم منهم أتحداهم ان يكونوا وصولوا المحافظة والقسم الآخر فقط يهنئ الحكومة المركزية وتاركين أبنائهم في العراء”.

 

 

وطالب العيفان البرلمانيين بأن “يكونوا رجال على قدر المسؤولية وإذا لا يستطيعون فليدعونا نطلب تدخل منظمات دولية لإنقاذ أبناء الانبار من الذل في بزيبز والان سيطرة المهانة سيطرة الصقور”.

 

 

كما دعا عضو اللجنة الأمنية في مجلس الأنبار رئيس البرلمان سليم الجبوري الى “إرسال أعضاء البرلمان عن المحافظة إلى الانبار والدوام هناك”، معتبراً أنهم “فشلوا في إنقاذ أبناء الصقلاوية والرزازة والان الصقور وهم لديهم حصانة وحمايات”.

 

 

يذكر أن سيطرة الصقور تعتبر المعبر الوحيد بين الأنبار وبغداد، وتقع السيطرة جنوب شرق الفلوجة، وغالبا ما يتم ضبط عجلات مفخخة يحاول إدخالها اشخاص باتجاه العاصمة بغداد، بحسب مصادر امنية وعسكرية.

تابعونا على الفيس بوك