امام ( العبادي ) عودة العوائل النازحة الى مدينة الرمادي تحتاج الى قرار !

الخميس 7 أبريل 2016
| 9:20 صباحًا | 824 مشاهدة
امام ( العبادي ) عودة العوائل النازحة الى مدينة الرمادي تحتاج الى قرار !
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
بقلم الدكتور خالد القره غولي
إذا بدأت الحكومة بحل المشاكل الصغيرة فهي خطوة صحيحة للبدء بخطة منظمة لحل المشاكل والفوضى والخراب الذي يُعانيه العراق وشعبه المظلوم .. وضمن عقائد وأسس التنمية البشرية في العصر الحديث يبقى الإهتمام المطلق بالمواطن وتوفير سبل العيش الرغيد او على الأقل الكريم له من السلطة الحاكمة أهم الأهداف التي يجب تحقيقها بناءً على مبادئ الدستور .. وهذا ما تسعى إليه الدول المتقدمة وحققت به نمواً متوازناً في هذا المجال رغم التحذيرات المستمرة بموضوع عودة عوائل نازحي مدن محافظة ( الأنبار ) من مدن كردستان العراق الى مدينة الرمادي ..  رغم ووعود الحكومة المركزية بان سيتم تسهيل مهمة العودة الميمونة .. مبيناً أن  مراحل العودة      صعبة بعد النزوح الكبير من مدنهم ,  
حيث أستنكر عدد كبير من هؤلاء العوائل من التصرفات الغير مسؤولة من قبل السيطرات في مناطق الشعب وبغداد وبزيبز  ..
 أكد ذلك الدكتور خالد القره غولي رئيس المركز الوطني الاعلامي والصحفي في العراق ,
 حيث ناشد الرأي العام العربي والعالمي وكل قوى الخير والسلام في العالم الى التدخل السريع .
من اجل  عودة العوائل النازحة الى مدنهم بأمان وسلامة .. واستغرب الدكتور القره غولي لهذا الصمت والتجاهل الذي تبديه حكومة القانون وحقوق الأنسان وساسة ( بغداد ) أمام الواقع المأساوي لعوائل  النازحين المتواجدين ( الآن ) في مدن بغداد والمحافظات وكردستان العراق .
وتجاهل هذا النداء مع أسفي الشديد المرجعيات الدينية الشيعية والسنية ومنظمات المجتمع المدني وجمعيات حقوق الانسان العالمية .. رغم تكرارنا للفضائيات والصحف العراقية وعدم قيامهم في اي نوع من المساعدات والتنديد بكل ما يجري على ارض المحافظات الساخنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .