الى ممثلية التربية في السليمانية مع التحية….

الثلاثاء 23 فبراير 2016
| 3:39 مساءً | 904 مشاهدة
الى ممثلية التربية في السليمانية مع التحية….
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
بقلم الاستاذ عبدالحافظ الدليمي
من المهم جدا على السيد رئيس ممثلية وزارة التربية في اربيل والسليمانية الاخ الدكتور نافع حسين ان يستمع الى شكاوى اولياء امور الطلبة بصورة مباشرة دون وسطاء.. وذلك للتخفيف من معاناتهم لان قسم من مدراء المدارس الابتدائية والثانوية يعاملون الناس كانهم عبيد وهم الاسياد ونسوا انهم جاؤوا لخدمتهم!  وينظرون الى الناس من برج عاجي ويحسبون انفسهم في اعلى الهرم وبقية الناس في ادناه وانا دائما في منشوراتي اتحدث عن فضل المعلم على جميع شرائح المجتمع لما له من مكانة عظيمة في نشر العلم والفضيلة بين الطلبة الذين سيكونون الجيل القادم.. وقد قال الشاعر في المعلم 
قم للملعلم وفه التبجيلا
     كاد المعلم ان يكون رسولا
لانه يحمل رسالة انسانية وعلمية واخلاقية وقد يلاقي جهدا كبيرا في تقويم الكثير من طلبة العلم.، ولكن ان ياتي افراد محسوبين على ادارات المدارس وهم بعض من المدراء ليشوهوا صورة المعلم بتصرفاتهم الفردية التي لاتمت الى اخلاق التربويين بصلة، فهذا مالايرضاه الجميع. فهؤلاء يحسبون ان المدارس هي ملكا لهم ويتصرفون على غرار ذلك، ونحن نقول لهؤلاء(ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء)فكفانا عنجهية وكفانا تكبر وكفانا ننظر الى الناس نظرة استصغار الم نتعض من الدروس التي مررنا بها واصبح حالنا هكذا؟ 
فانا رايت بام عيني تدريسي يتوسل باحد مدراء المدارس لكي يوافق المدير على نقل ولده الى المدرسة القريبة من سكنهم لانه لايستطيع ماديا من دفع اجور الباص؟ 
ويجلس استاذ اخر بشهادة دكتور حوالي النصف ساعة ينتظر ليقول له السيد المدير تفضل مالذي تريد؟  ولكن دون جدوى.. 
ومدير آخر يحسب نفسه عنده علوم الاولين والاخرين وكل الناس لاتفهم حتى الممثلية
وله جولات في المشاكل مع اولياء امور التلاميذ وحسب ماقيل عنه انه يعيش اوضاع نفسية سيئة في بيته الايوجد من هو افضل من هؤلاء والعراق مليء بالمواهب والطاقات؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .