الموارد المائية بالأنبار تعلن إصلاح سد الفلوجة وإطلاق المياه للمحافظات الجنوبية

الجمعة 30 ديسمبر 2016
| 3:34 مساءً | 1٬520 مشاهدة
الموارد المائية بالأنبار تعلن إصلاح سد الفلوجة وإطلاق المياه للمحافظات الجنوبية
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

أعلن مدير مديرية الموارد المائية في محافظة الأنبار أياد عبد العزيز، الجمعة، عن إصلاح سد الفلوجة، مبيناً أنه تم إطلاق المياه للمحافظات الجنوبية وقضاء أبو غريب من السد.

 

وقال عبد العزيز في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “وزارة الموارد المائية وبالتنسيق مع جميع دوائرها بالأنبار أنجزت إصلاح سد الفلوجة جنوب مدينة الفلوجة”، مبيناً أن “السد تعرض لتعطيل لجميع بواباته من قبل تنظيم داعش الإرهابي”.

 

وأضاف عبدالعزيز، أن “مدة انجاز السد استغرقت 60 يوما، ووزارة الموارد المائية هي الجهة المنفذة والتي تحملت جميع النفقات”، لافتاً إلى أنه “تم إطلاق المياه نحو المحافظات الجنوبية وقضاء ابوغريب من السد”.

 

من جانبه، ذكر عضو مجلس الأنبار راجع بركات في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، أن “السد تعطل طيلة الثلاث سنوات الماضية بفعل تنظيم داعش، حيث كان التنظيم الإرهابي يستخدم السد في حرب المياه ضد المحافظات الجنوبية والمناطق المحاذية للعاصمة من خلال قطع الماء عنهم أو اغراق أراضيهم ومناطقهم”.

 

يذكر أن تنظيم “داعش” سيطر على سد الفلوجة بعد سيطرته بشهرين على مدينة الفلوجة مطلع عام 2014، واستعادت القوات العراقية السد قبل عدة شهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .