أحدث الأخبار المزيد

المديرية العامة لسياحة أربيل تنظم جولة سياحية للمؤسسات الإعلامية الأجنبية والعربية

من قبل admin أبريل 23, 2016 | 6:08 م
المديرية العامة لسياحة أربيل تنظم جولة سياحية للمؤسسات الإعلامية الأجنبية والعربية
المديرية العامة لسياحة أربيل تنظم جولة سياحية للمؤسسات الإعلامية الأجنبية والعربية

شارك هذا الموضوع
Share
نظمت المديرية العامة لسياحة أربيل بإقليم كردستان جولة سياحية للمؤسسات الإعلامية الأجنبية والعربية بهدف تعريف تلك المؤسسات على واقع السياحة والجمال الذي تمتع به طبيعة المنطقة من أماكن سياحية. 
وقال مدير الإدارة في المديرية العامة لسياحة أربيل إسماعيل مينه خان في تصريح لوكالة (الأنبار نيوز)، أن “المديرية العامة للسياحة في أربيل قامت بتنظيم جولة سياحية للمؤسسات الإعلامية الاجنبية والعربية في أربيل للاماكن السياحية (سوران و بالكايتي)”.
وأضاف إسماعيل، أن “برنامج الجولة السياحية تضمن زيارة شلال كلي علي بيك وزيارة قمم جبلين هلگرد وكورك وزيارة مدينة العام شنكل بانه وزيارة أماكن ترفيهية أخرى”. لافتا الى أن “الهدف من الجولة السياحية تعريف المؤسسات الإعلامية على واقع السياحة والجمال الذي تتمتع به طبيعة المنطقة من أماكن سياحية جميلة”. 
ومن جانب اخر قال قائممقام قضاء جومان التابعة لمحافظة أربيل في إقليم كردستان، عبد الواحد كواني خلال مؤتمر صحفي، أن “إقليم كردستان بتواجدها الجغرافي تعتبر منطقة مهمة للسياحة عموما والسياحة البيئية خصوصا فهذه المنطقة تقع فيها سلسلة جبال زاكوروس التي فيها تنوع حيوي مثير للجدل وتنوع جيولوجي وهيدرولوجي”. مبينا أن “المناظر الخلابة التي تقع في إقليم كردستان تشابه تلك المناظر الخلابة التي تقع في سويسرا وأروبا لكن في تلك الدول الاوربية اهتمت بالتسويق السياحي اما في كوردستان فلم يتم الاهتمام بالتسويق السياحي الى مجالها المطلوب”.
وأضاف كوني، ان “هناك الكثير من السياح من الدول العربية يتوجهون الى اوربا للتمتع بالسياحة ومناظرها الخلابة والتنوع الحيوي فيها، ونحن ندعو الدول العربية الى ان توجه زبائنها من السياح الى إقليم كردستان لكي يتمتعوا بنفس المناظر وبنفس الطبيعة الموجودة في الدول الاوربية “.
واكد كواني، أن “كردستان العراق يوجد فيها اعلى مترفع بقدر 3706م فوق مستوى سطح البحر، ويمكن للسياح التمتع من اللعب على الثلج حتى في فصل الصيف وطيلة أيام السنة”.
وتابع كواني، أن “حكومة كردستان فكرت بأنشاء محمية طبيعية والتي تسمى عالميا بناشنل بارك وهذه مجرد مشروع ونحن منذ سبعة سنوات نعمل كمتطوعين على انشاء هذه المحمية، واهتمت الدول الاوربية ومنها النمسا وهولندا وسويسرا وإيطاليا وامريكا أيضا بهذه المحمية”. لافتا الى أن “هذه المحمية سوف تعطي الصورة الحقيقية للسياحة في كردستان وسوف تكون محل انظار السياح من الدول الأوربية والعربية لكي يتوجهوا الى تلك المنطقة”.
وبين كواني، “في السنوات الأخيرة الماضية كان السياح في تركيا وإيران ودول الخليج ومناطق الشرق الأوسط عموما يتوجهون بأعداد كبيرة الى هذه المنطقة للتمتع بمناظرها الخلابة والطبيعة لكن حرب داعش اثرت على اعداد السياح وبالتالي قل عدد السياح هذه الأعوام”. 

تابعونا على الفيس بوك