الكربولي: التجنيد الالزامي ركيزة بناء جيش عراقي وطني متماسك

الأثنين 27 يوليو 2015
| 10:32 صباحًا | 1٬294 مشاهدة
الكربولي: التجنيد الالزامي ركيزة بناء جيش عراقي وطني متماسك
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
عد عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية النائب محمد الكربولي، الاثنين، اعادة العمل بالتجنيد الالزامي ضرورة ملحة لإعادة هيكلة وبناء جيش عراقي وطني قوي ومتماسك. 
وقال الكربولي في بيان تلقت وكالة (الأنبار نيوز)، نسخة منه، ان "الانتكاسات التي تعرضت لها المؤسسة العسكرية العراقية خلال السنوات الاخيرة الماضية كشفت حجم المؤامرات الاقليمية لأضعاف الجيش العراقي الذي كان يحتل الترتيب الخامس بين اقوى جيوش الشرق الاوسط واكثرها انضباطا وعقيدة". 
                                   
وكشف الكربولي، عن "اتفاق بين اعضاء لجنة الامن والدفاع البرلمانية بمختلف تكويناتهم السياسية على ضرورة حث القيادة العامة للقوات المسلحة لتنضيج مشروع قانون التجنيد الالزامي وارساله للبرلمان لتشريعه".  
وشدد الكربولي، على ان "وحدة العراق وحماية سيادته تتطلب من الجميع التكاتف لرفد جيش عراقي وطني غير مسيس او متحزب او متمذهب بالطاقات الشبابية والموارد البشرية كونه يمثل كل مكوناته". 
وأوضح الكربولي، ان "اقرار قانون   التجنيد الالزامي سينهي خلافات ومعرقلات ومخاوف اقرار قانون الحرس الوطني، وسيعيد للجيش العراقي سمعته ومكانته واحترامه، ويحرم قوى الارهاب والمليشيات والجماعات المسلحة من مصادر قوتها ويضع حدا للانحراف الفكري والتشدد المذهبي بين الشباب العراقي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .