أحدث الأخبار المزيد

الكبيسي يؤلف كتاباً بعنون “التعليم الذكي مفاهيم وتطبيقات”

من قبل admin يناير 27, 2020 | 1:34 م
الكبيسي يؤلف كتاباً بعنون “التعليم الذكي مفاهيم وتطبيقات”
الكبيسي يؤلف كتاباً بعنون “التعليم الذكي مفاهيم وتطبيقات”

شارك هذا الموضوع
Share

ألّف الباحث والصحفي الأستاذ المساعد الدكتور احمد محمد جهاد الكبيسي، كتابا حمل عنوان “التعليم الذكي مفاهيم وتطبيقات” والذي يسعى من خلاله الى تقديم أفكار ومفاهيم وتطبيقات التعليم الذكي للملاكات التعليمية.

 

وقال الكبيسي في تصريح خص به وكالة الأنبار نيوز، “لقد جعلت ثورة المعلومات والعالم اشبه بشاشة ذكية صغيرة في عصر الامتزاج بين تكنولوجيا الاعلام والمعلومات والثقافة والتكنولوجيا وأصبح الاتصال ذكيا وتبادل الاخبار والمعلومات بين شبكات الحاسب الالي حقيقة ملموسة، مما أتاح سرعة الوصول الى مراكز العلم والمعرفة والمكتبات والاطلاع على الجديد منها لحظة بلحظة”.

 

 

وأضاف الكبيسي، ان “مفهوم التعليم الذكي بدأ ينتشر منذ استخدام وسائل العرض الذكية لألقاء الدروس في الفصول التقليدية واستخدام الوسائط المتعددة في مليات التعليم الفصلي والتعليم الذاتي، وانتهاء ببناء المدارس الذكية والفصول الافتراضية التي تتيح للطلاب الحضور والتفاعيل مع محاضرات وندوات تقام في دول أخرى من خلال تقنيات الانترنت والتلفزيون التفاعلي”.

 

 

ويسعى الكبيسي، من خلال تأليفه الكتاب الجديد، الى تقديم أفكار ومفاهيم وتطبيقات التعليم الذكي للأخوة والاخوات من الملاكات التعليمية بغية معرفتهم بأهمية وأدوات التعليم الذكي والتعرف على نظام الفصل الدراسي الذكي (Smart Class System) وكيفية استخدام ادواته وتهيئة البيئة الصحيحة للصف الذكي وطرائق تعليم أبنائنا الطلبة على استخدامها واكسابهم مهارات التعليم والذي بدوره ينصب في تحقيق بيئة ذكية مستقبلا.

 

واحمد محمد جهاد الكبيبسي، هو مواليد 1972 الفلوجة، يعمل مشرف تربوي اقدم، ولقبه العلمي استاذ مساعد، حصل على شهادة البكالوريوس ١٩٩٥ جامعة الانبار، والماجستير ٢٠٠٩ جامعة الانبار، والدكتوراه ٢٠١٤ جامعة تكريت، وله 24 بحثا منشورة في مجلات عربية واجنبية وله 5 كتب منشورة ايضا.

تابعونا على الفيس بوك