“القذافي” يتسبب بانتشار الدبابات وقوات المارينز في المغرب

السبت 11 يوليو 2015
| 9:32 صباحًا | 1٬266 مشاهدة
“القذافي” يتسبب بانتشار الدبابات وقوات المارينز في المغرب
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
قالت مصادر محلية في المغرب ان سكان مدينتي سلا و الرباط عاشوا اجواء من القلق والتوتر والترقب اثر تحليق للطيران العمودي على علو منخفض اضافة الى انتشار اليات ودبابات عسكرية و قوات مسلة ترتدي لبس المارينز تمركزت في نقاط مختلفة على الشريط الساحلي للمدينتين مؤخرا .
واوضحت المصادر ان السلطات المغربية قامت بابلاغ الاهالي ان مايجري هو تصوير فيلم سينمائي يتحدث عن حياة العقيد معمر القذافي
ولم  تكن عناصر هذه القوات في الواقع سوى ممثلين ارتدوا أزياء عسكرية في إطار  تصوير عمل سينمائي وُصف بالضخم يروي اللحظات الأخيرة في حياة العقيد معمر القذافي.
ورغم أن القائمين على التصوير حاولوا عدم لفت الانتباه، لتمر العملية دون إثارة قلق السكان، لكن  أصوات محركات الطائرات المستعملة و تحليقها على علو منخفض أثار العديد من التساؤلات، والتأويلات، قبل أن تعمد السلطات المحلية إلى طمأنة المواطنين، بالتأكيد لهم أن ما لاحظوه لا علاقة له نهائيا بأي عمل أمني، أو حالة استنفار، وأن تحليق الطائرات وقطع بعض الطرق جزء من “مناورات سينمائية”.
وتم اختيار سلا بالضبط لتصوير أجزاء من الفيلم الذي يتناول اللحظات الأخيرة في حياة القذافي أملته طبيعة عمران المدينة، فضلا عن “جمالية” اللقطات التي تصور من الجو، والتي تناسب هذه الأعمال السينمائية التي تعتمد على الحركة والمشاهد العسكرية.
الموضوع منقول من وسائل الاعلام العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .