الفرات يحاصر عشرات الاسر في حويجة الأنبار

السبت 1 أبريل 2017
| 12:46 مساءً | 1٬777 مشاهدة
الفرات يحاصر عشرات الاسر في حويجة الأنبار
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

ناشد عضو المجلس المحلي لناحية البغدادي بالأنبار عبد الجبار العبيدي، السبت، الحكومة المركزية بفك الحصار عن عشرات الاسر في الحويجة التي تحاصرها مياه نهر الفرات من جميع الاتجاهات.

 

وقال العبيدي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “مياه نهر الفرات تحاصر منذ شهور عشرات الاسر في منطقة الحويجة بناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)”. مبينا ان “سبب ذلك يعود الى ان جميع الجسور التي تربط المنطقة بالناحية دمرها داعش سابقا”.

 
وأضاف العبيدي، ان “أهالي منطقة الحويجة يعيشون أوضاع إنسانية مأساوية كبيرة بسبب تدمير تلك الجسور كونهم يستخدمون الزوارق للتنقل والذهاب الى الأسواق او مراجعة الطبيب، وهذا يشكل خطرا على حياتهم”.

 

وناشد العبيدي الحكومة المركزية ووزارة الاعمار والإسكان ومديرية طرق وجسور الانبار بـ”فك حصار مياه نهر الفرات لتلك الاسر في منطقة الحويجة من خلال إعادة تأهيل جسر حويجة جبة الذي يربط الناحية بالمنطقة”.

 

يذكر ان “داعش” دمر البنى التحتية لغالبية الجسور الواقعة على نهر الفرات او التي تربط المدن بالنواحي والمناطق والارياف المحيطة بها في الانبار بهدف منع تقدم القوات الأمنية والعشائر لتحريرها من التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .