العرسان يعلن نزوح 4000 اسرة من هيت ويناشد بمساعدتهم

الأربعاء 13 أبريل 2016
| 2:06 مساءً | 810 مشاهدة
العرسان يعلن نزوح 4000 اسرة من هيت ويناشد بمساعدتهم
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
اكد نائب محافظ الأنبار للشؤون الإدارية مصطفى العرسان، الأربعاء، نزوح اكثر من 4000 اسرة من مدينة هيت الى مخيم الوفاء، فيما ناشد المنظمات الدولية ووزارة الهجرة بتوفير الاغطية والمستلزمات الأخرى لهم.
وقال العرسان في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن "عدد الاسر النازحة من مدينة هيت الى مخيم في ناحية الوفاء، ( 35كم غرب الرمادي)، وصلت حتى الان نحو 4000 اسرة غالبيتهم نساء وأطفال"، مبينا أن "هناك نقص في الاغطية والمواد الأخرى كون المخيم لا يستطيع ضم كل تلك الاعداد".
وأضاف العرسان، أن "هناك وفرة بالمياه وهناك دور للمنظمات ونحن كحومة محلية نقوم أيضا بتوفير المياه الصالحة للشرب والاستخدامات الأخرى"، لافتا الى "وجود نقص في الاغطية والمواد الغذائية ونحن نعمل جاهدين لتوفيرها لهم".
وتابع العرسان، أن "وزارة الهجرة والمهجرين أرسلت الينا بعض الاغطية ولكنها لا تكفي للأعداد الهائلة من الاسر النازحة التي توافدت على مخيم الوفاء"، مشيرا الى أن "حكومة الأنبار المحلية يوميا تنقل بحدود 50 سيارة كبيرة اسرة نازحة من هيت الى ناحية الوفاء".
وبين العرسان، أن "أسباب نزوح الاسر من مدينة هيت حسب المعلومات التي وصلت الينا من القيادات الأمنية أن هناك قصف من الجهة المقابلة لحي البكر للقضاء"، موضحا أن "هذا القصف يرهب العوائل والقوات الأمنية غير قادرة على منعه".
وناشد العرسان، "المنظمات الدولية ووزارة الهجرة والمهجرين بتوفير الاغطية والمستلزمات الأخرى لمخيم الوفاء لكثرة العوائل المتدفقة على هذا المخيم من قضاء هيت".
يذكر ان القوات الأمنية والعشائر المساندة لها تمكنت من تحرير غالبية مناطق واحياء قضاء هيت من تنظيم داعش وفرض السيطرة عليها، فيما تواصل تلك القوات اكمال تحرير بقية مناطق المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .