العراق يتعهد بسرعة إعدام مدانين بـ”الإرهاب” غداة تفجير “الكرادة”‎

الأثنين 4 يوليو 2016
| 3:54 مساءً | 994 مشاهدة
العراق يتعهد بسرعة إعدام مدانين بـ”الإرهاب” غداة تفجير “الكرادة”‎
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

أعلنت وزارة العدل العراقية، اليوم الإثنين، عزمها تنفيذ أحكام الإعدام بحق مجموعة من المدانين بجرائم “إرهابية” في “القريب العاجل”، وذلك غداة تفجير استهدف منطقة الكرادة وأسفر عن سقوط عشرات القتلى.

وقالت الوزارة في بيان لها حصلت وكالة الرؤية العربية على نسخة منه، إنه “سيتم الاعلان عن تنفيذ أحكام الإعدام بمجموعة من المجرمين ضمن قانون مكافحة الإرهاب بالقريب العاجل”، دون ذكر عدد محدد.

وبحسب بيانات مجلس القضاء الأعلى العراقي، فإن هناك 700 مدان بجرائم إرهابية، صادر بحقهم أحكام نهائية بالإعدام ولم يتم إعدامهم بعد. وارتفعت حصيلة الهجوم الانتحاري الذي استهدف منطقة الكرادة التجارية وسط بغداد، أمس الأحد، إلى أكثر من 200 قتيل، بحسب مسؤول بوزارة الصحة العراقية للأناضول مفضلاً عدم ذكر هويته في وقت لم يصدر عن الوزارة أي حصيلة رسيمة حول عدد الضحايا. ويعد هذا التفجير الذي تبناع تنظيم “داعش” الأكبر من نوعه في المنطقة التي تعد تجارية وتقطنها أكثرية شيعية. من جهته، هاجم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم، الحكومة العراقية، وقال إنها باتت “مستسلمة” للتفجيرات التي ينفذها تنظيم “داعش” في المدن.

وأضاف الصدر في بيان له حصلت الأناضول على نسخة منه أن “الكثير من السياسيين ينتفعون من التفجيرات ليثبتوا على كراسيهم”، دون ذكر أسماء بعينها.

ودعا الشعب العراقي إلى أن “يهب يدا واحدة من أجل العيش الرغيد والحياة الآمنة المستقرة، والمطالبة باستقالة كل المقصرين من الوزراء، وما هو أعلى وما هو أدنى من الفاسدين”. –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .