العبادي يصدر امرا ديوانيا لاعادة الاستقرار واعمار مدينة الرمادي

الأربعاء 30 ديسمبر 2015
| 2:40 مساءً | 2٬121 مشاهدة
العبادي يصدر امرا ديوانيا لاعادة الاستقرار واعمار مدينة الرمادي
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
أصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، أمرا ديوانيا لإعادة الاستقرار إلى مدينة الرمادي، فيما وجه بتشكل لجنة عليا برئاسة محافظ الأنبار صهيب الراوي لتأمين المدينة من الألغام والعبوات الناسفة، والعمل المباشر مع صندوق إعادة الاعمار لوضع خطة شاملة لإعادة اعمار الرمادي ومناطق المحافظة الأخرى.
وقال العبادي بحسب أمر ديواني أصدره مكتبه الإعلامي وتلقت (الأنبار نيوز)، نسخة منه، "نظرا للدمار الكبير الذي خلفه مجرمو داعش وهم يجرون أذيال الهزيمة في مدينة الرمادي، ووفاء للوعد الذي قطعناه لأبناء هذه المدينة، تشكل فورا لجنة عليا لإعادة الاستقرار واعمار مدينة الرمادي برئاسة محافظ الانبار وعضوية وكلاء وزارات الدفاع والداخلية والمالية والكهرباء والاعمار والإسكان والتربية والصحة والتجارة والتعليم العالي والبحث العلمي والموارد المائية والعدل والهجرة والمهجرين والعمل والشؤون الاجتماعية والنقل والنفط".
وأضاف أن اللجنة "ستتولى اتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية لتأمين المدينة من الألغام والعبوات الناسفة وتوفير الخدمات الأساسية والاستقرار للعودة الآمنة للمواطنين إلى منازلهم، ويفوض ممثلو الوزارات صلاحيات الوزير المختص لتأمين ذلك".
وأشار إلى أن "رئيس اللجنة سيتولى التنسيق المباشر مع مكتب رئيس الوزراء لضمان إنجاح إجراءات إعادة الاستقرار التي تنفذها خلية إدارة الأزمات المدنية في المكتب بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ودعم الدول المانحة".
وتابع أن الجنة ستأخذ على عاتقها "العمل المباشر مع صندوق إعادة الاعمار لوضع الخطة الشاملة لإعادة أعمار مدينة الرمادي والمناطق الأخرى في المحافظة، من تخصيصات البنك الدولي والدول المانحة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .