العبادي وبرهم صالح يناقشان تشكيل الحكومة المقبلة

الخميس 27 سبتمبر 2018
| 2:12 مساءً | 498 مشاهدة
العبادي وبرهم صالح يناقشان تشكيل الحكومة المقبلة
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

أكد رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، ومرشح الاتحاد الوطني الكردستاني الى رئاسة الجمهورية برهم صالح، الخميس، على اهمية توحيد الجهود لتشكيل الحكومة المقبلة والالتزام بالتوقيتات الدستورية .

 

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقت الأنبار نيوز، نسخة منه، إن الاخير “استقبل، اليوم، وفد الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة برهم صالح”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع السياسية وتشكيل الحكومة المقبلة والاستحقاقات الدستورية المتمثلة بانتخاب رئيس الجمهورية” .

 

واضاف البيان أنه “تم التأكيد على اهمية توحيد الجهود لتشكيل الحكومة المقبلة من اجل خدمة المواطنين والسير قُدما في البناء والاعمار وتوفير فرص العمل والحفاظ على ما تحقق من انجازات في مجال محاربة الارهاب والاستقرار الامني والعلاقات الخارجية والجوانب الاخرى، اضافة الى اهمية الالتزام بالتوقيتات الدستورية” .

 

واعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، في (19 ايلول 2018)، على تقديم برهم صالح كمرشح وحيد لشغل منصب رئيس الجمهورية، في حين اعلن الحزب المنافس الديمقراطي الكردستاني عن تقديم فؤاد حسين كمرشح للمنصب.

 

ويجري كلا من المرشحين الكرديين جولات رسمية بين بغداد والنجف للقاء الزعماء السياسيين، وبحسب مراقبين فأن تلك اللقاءات قد تتضمن كسب ود رؤساء الكتل للتصويت لصالح احدهما للحصول على المنصب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .