الصباح لـ”صحيفة الزوراء” نجزم أن العراق أحد ركائز استقرار المنطقة

الأثنين 12 فبراير 2018
| 8:49 صباحًا | 813 مشاهدة
الصباح لـ”صحيفة الزوراء” نجزم أن العراق أحد ركائز استقرار المنطقة
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

الكويت/ الزوراء/ دريد سلمان:
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أن دولته “تجزم” بأن العراق أحد ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددا على أن المجتمع الدولي يجب أن يدعمه في اعادة اعمار ما دمرته الجماعات الإرهابية، فيما لفت الى أن العراق هو من حقق الانتصار وقاد القاطرة في وقت الحرب وهو من سيقودها في وقت الاستقرار والاعمار.

 

وقال الصباح في رد على سؤال لموفد صحيفة “الزوراء” خلال مؤتمر صحفي عقده اثناء افتتاح المركز الإعلامي لمؤتمر إعادة اعمار العراق المنعقد في دولة الكويت وتابعته وكالة الأنبار نيوز: نحن ودول المنطقة والعالم نجزم ولا نعتقد بأن العراق أحد ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أنه متى ما استقر العراق ووظف الامكانيات الكبيرة التي لديه سيكون من دعائم الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة، لكننا نعرف عبر عقود من الزمن لم يكتب للعراق الاستقرار.

 

وأضاف: آن الأوان الآن أن يقف المجتمع الدولي مع العراق في دعمه ومساعدته في اعادة اعمار ما دمرته الجماعات الإرهابية في الفترة الأخيرة، مشيرا الى أن العراق بلد غني ليس بموارده المتعددة فقط، وإنما غني بحضارته وتراثه وتاريخه وموقعه.

 

وتابع نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي: في جميع الأمور التي نراها ونعرفها تمام المعرفة نحن على ثقة بأن هذا التجمع والمؤتمر سيكون منصة لانطلاق العراق الى ترسيخ الأمن والاستقرار واعمار وبناء ما تم تدميره خلال الحرب الشرسة التي قادها ابناء الشعب العراقي ضد التنظيمات الإرهابية، مبينا أن التاريخ سيسجل بأن هذه المنصة التي انطلقت من مؤتمر الكويت الدولي بانجازات ستكون قريبة.

 

وقال: إن العراق هو من حقق الانتصار ومن قاد القاطرة في وقت الحرب، وهو من سيقودها في وقت الاستقرار والاعمار، ونحن نعمل مع اشقائنا في العراق بتنسيق كامل لضمان النجاح كما عملنا سويا في دحر الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .