أحدث الأخبار المزيد

السعودية.. 8 قتلى في تفجيرين قرب المسجد النبوي ومسجد بالقطيف

من قبل admin يوليو 5, 2016 | 5:48 ص
السعودية.. 8 قتلى في تفجيرين قرب المسجد النبوي ومسجد بالقطيف
السعودية.. 8 قتلى في تفجيرين قرب المسجد النبوي ومسجد بالقطيف

شارك هذا الموضوع
Share

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل 4 من رجال الأمن وإصابة 5 آخرين إثر اعتراضهم انتحاريا فجر نفسه مساء الإثنين في موقف سيارات قرب المسجد النبوي، مشيرة إلى العثور على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص في تفجير “انتحاري” آخر قرب أحد المساجد في القطيف شرقي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، قوله بأنه “مع حلول صلاة مغرب الاثنين 29 رمضان، بالمدينة المنورة، اشتبه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وعند مبادرتهم في اعتراضه قام بتفجير نفسه بحزام ناسف مما نتج عنه مقتله، واستشهاد (4) من رجال الأمن، وإصابة (5) زملاء لهم بجروح”.

وبين أنه “وقع عند مغرب اليوم نفسه وبالقرب من أحد المساجد المجاورة لسوق مياس في محافظة القطيف (شرق)، تفجير انتحاري وتم العثور على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص يجري التحقق منها”.

وأشار إلى أنه “لا تزال الجهات الأمنية تباشر مهامها في ضبط الجريمتين والتحقيق فيهما، وسيصدر بيان إلحاقي بالمستجدات(لم يبين موعدا محدداً)”.

ولفت أن وزارة الداخلية “تؤكد أن هذه الأعمال الدنيئة التي لم تراع حرمة المكان والزمان وحرمة الدماء المعصومة لتبين بشكل جلي مدى الضلال الذي بلغته هذه العناصر الضالة وما يدفعهم إليه فكرهم الظلامي”.

وأضاف بالقول “الله خذلهم وخيب آمالهم وأفشل مخططاتهم ورد كيدهم في نحورهم ولم يفلحوا بفضله ومنته في تحقيق أهدافهم التي سعوا إليها من خلال هذه العمليات البائسة”.

وفي وقت سابق، قالت قناة العربية السعودية، إن تفجيراً “انتحاريا” وقع مساء الإثنين، استهدف موقف سيارات لقوات الطوارئ قرب الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة، مشيرة إلى أن التفجير أسفر عن مقتل الانتحاري منفذ الهجوم و4 من رجال الأمن في حصيلة أولية.

وبثت القناة لقطات مصورة لموقع التفجير ظهرت فيها النيران تشتعل في عدد من السيارات، فيما يوجد أشلاء شخص ملقاة على الأرض، لا يعرف على وجه الدقة ما إذا كانت للانتحاري أم لضحايا محتملين.

وأشارت القناة إلى أن التفجير وقع ما بين وقت آذان المغرب والإقامة(وقت الإفطار).

ويعد هذا أول تفجير انتحاري يقع في منطقة قريبة من المسجد النبوي.

وأفادت القناة نفسها بوقوع تفجيرين آخرين نفذهما انتحاريان قرب مسجد في منطقة القطيف شرقي السعودية، مشيرة إلى أن تفجيري القطيف لم يسفرا عن وقوع ضحايا من المصلين، بحسب معلومات أولية.

تابعونا على الفيس بوك