الرمادي… اول منتدى للاعلاميين الشباب برعاية UNDP في جامعة الأنبار

الأحد 24 مارس 2019
| 6:09 مساءً | 710 مشاهدة
الرمادي… اول منتدى للاعلاميين الشباب برعاية UNDP في جامعة الأنبار
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

أقيم على قاعة كلية الاقتصاد في جامعة الأنبار، اليوم، منتدى الإعلاميين الشباب برعاية منظمة UNDP والذي تم التناول فيه دور الاعلام في ترسيخ التماسك المجتمعي وتوظيف الاخبار في نبذ التطرف الفكري وإشاعة السلم المجتمعي، والتي حضر فيها نخبة كبيرة من الإعلاميين والصحفيين ممثلي القنوات الفضائية والوكالات الإخبارية فضلا عن عدد من الطلبة والتدريسين في جامعة الأنبار.

 

 

وقال ممثل منظمة UNDP في المنتدى الإعلامي سياد فيومي خلال كلمة له، أن “الهدف من المنتدى انشاء مساحة للحوار الدائم وتبادل الأفكار بين طلاب وسائل الاعلام المهنيين الإعلاميين بشأن الأدوار التي يمكن ان يلعبوها اتجاه مجتمعهم”.

 

 

وأضاف فيومي، أن “الهدف الثاني هو تعزيز مكانة ودور الشباب في العمل الإعلامي من اجل تحقيق قفزة نوعية في عمل المعلومات والاتصالات الرقمية وتعزيز التعايش السلمي في المجتمعات”.

 

 

وتابع، “الهدف الثالث دعم المبادرات الإعلامية المستقبلية لتعزيز الحوار المجتمعي والتماسك الاجتماعي من خلال استخدام الكفاءات والمبادرات والأفكار الإبداعية وذلك من خلال تطوير المشروع الإعلامي الذي سيعزز بدوره فؤاد التعايش السلمي”.

 

 

وأشار الى ان “الهدف الرابع هو تعزيز القدرات من خلال تعليم المستمر وتبادل الخبرات والاستفادة من مهارات الصحافة لدى الطلاب بهدف اصدار مجلة إعلامية متخصصة لمحافظة الانبار”.

 

 

يذكر أن محافظة الأنبار شهدت خلال السنوات الماضية خروقات امنية تمثلت بسيطرة تنظيم داعش الإرهابي على أجزاء كبيرة منها، فيما استعادت القوات الأمنية والعشائر المحافظة نهاية عام 2017، وأعلن فيها النصر على داعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .