الرحالية توصي بأرسال قوات امنية للناحية وتطويع أبناء العشائر فيها

الأربعاء 23 نوفمبر 2016
| 6:47 مساءً | 1٬919 مشاهدة
الرحالية توصي بأرسال قوات امنية للناحية وتطويع أبناء العشائر فيها
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

اعلن مستشار محافظ الأنبار لشؤون النازحين مازن خالد الدليمي، الأربعاء، عن تشكيل لجنة لمتابعة ما يحصل في الرحالية، مبينا أن اللجنة خرجت بتوصيات من بينها ارسال قوات من الجيش والشرطة وتطويع أبناء العشائر بالحشد في الناحية.

وقال الدليمي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، انه “بناء على توجيهات رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، قام محافظ الانبار صهيب الراوي بتشكيل لجنة لمتابعة أوضاع وما يحصل في ناحية الرحالية (90 كم جنوب الرمادي)”، مبينا أن “اللجنة برئاسة نائب محافظ الأنبار للشؤون الإدارية مصطفى العرسان وعضويتي وقائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج كسار ومعاون محافظ الانبار الأمني”.
وأضاف الدليمي أن “اللجنة خرجت بتوصيات بعد زيارة ناحية الرحالية واللقاء بالمواطنين هناك، منها ارسال فوج من الجيش ضمن عمليات الأنبار وقوة من شرطة الأنبار الى الرحالية”.

وتابع الدليمي، أن “التوصيات تضمنت أيضا تطويع أبناء عشائر الرحالية في الحشد العشائري للمساهمة في مسك الامن، وفتح الطريق الرئيسي الرابط بين الرمادي والناحية”، لافتا الى ان “من بين التوصيات أيضا تشكيل لجنة لمعرفة الجهات التي قامت باعتقال عدد من المدنيين والمطلوبين في الرحالية، ومنع القيام بعمليات اعتقالات لأية قوة في الناحية دون علم الأجهزة الأمنية بالأنبار”.

يذكر ان رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، طالب خلال اليومين الماضيين، رئيس الوزراء حيدر العبادي بوضع حد للمسلحين الخارجين عن القانون الذين قاموا باعتقال عشرات المدنيين في الرحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .