أحدث الأخبار المزيد

الحكومة تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين

من قبل admin مارس 23, 2019 | 3:59 ص
الحكومة تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين
الحكومة تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين

شارك هذا الموضوع
Share

أقرت الحكومة الأسترالية تغييرات قانونية تقضي بخفض عدد المهاجرين الذين تستقبلهم، فيما أعلنت تفاصيل خطة جديدة للتعامل مع اللاجئين والطلبة الأجانب في أستراليا.

 
وبحسب صحيفة “الأستراليان”، فإن الحكومة أقرت التغييرات التي تقضي بخفض عدد المهاجرين الذين تستقبلهم أستراليا من 190 ألف إلى 160 ألف في السنة.

 
ولفتت الصحيفة الى أن الخطة الجديدة تشمل سياسة لدفع المهاجرين إلى الإستقرار في المناطق الريفية بعيداً عن سيدني وملبورن لمدة لا تقل عن خمس سنوات، وذلك في محاولة لتخفيف الضغط عن كبرى المدن الأسترالية، مبينة أن الخطة تتضمن أيضا محفزات للطلاب الأجانب للقدوم والدراسة في جامعات أسترالية غير عن تلك الموجودة في سيدني وملبورن.

 
وكان من المقرّر أن تعلن الحكومة مطلع هذا الأسبوع عن التغييرات غير أنها أجّلت ذلك إثر الإعتداء الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايست شورش بنيوزيلندا، وخصوصاً بعد الإتهامات التي وجهت لبعض الشخصيات المحافظة من قبل القادة المسلمين وحزب الخضر، بأنهم يزرعون الخوف من المهاجرين واللاجئين.

 
يذكر أن قوانين الهجرة الأسترالية تعد الأشد من نوعها في العالم، وترفض قطعا قبول طالبي اللجوء الذين يذهبون عبر التهريب، وتقوم باحتجازهم في جزر نائية وسط ظروف إنسانية غاية بالصعوبة، حيث تحذر السلطات الأسترالية من سلوك “رحلة شاقة تنتهي بموت كثيرين و القبض على الناجين منهم واحتجازهم”.

تابعونا على الفيس بوك