الانبار تنفي وجود سجون سرية بالمحافظة وتؤكد: هناك 1200 معتقل وفق مذكرة قبض

الأثنين 9 مايو 2016
| 12:12 مساءً | 707 مشاهدة
الانبار تنفي وجود سجون سرية بالمحافظة وتؤكد: هناك 1200 معتقل وفق مذكرة قبض
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
نفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، الاثنين، وجود سجون سرية في المحافظة، فيما اكد ان هناك 1200 معتقل بالأنبار وفق مذكرة قبض صادرة بحقهم.
وقال عضو اللجنة راجع العيفان في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، ان "الانباء التي تتحدث عن وجود سجون سرية في عامرية الفلوجة عارية عن الصحة"، مبينا ان "لا توجد مثل هذه السجون في عموم محافظة الأنبار".
واكد العيفان ان "هناك 519 معتقل على ذمة التحقيق في مكتب مكافحة الاجرام، و705 معتقل في شعبة مكافحة الإرهاب الموجود بمقرها البديل في عامرية الفلوجة"، لافتا الى انه "لا يوجد بين هؤلاء نساء وأطفال".
وتابع العيفان، ان "جميع المعتقلين في السجون صادرة بحقهم مذكرات قبض"، موضحا ان "القضاة يزورون المعتقلين ويتم التعامل مع قضاياهم".
وطالب العيفان، عضو مجلس النواب الذي صرح بامتلاك العشائر في عامرية الفلوجة سجون سرية بـ"فضح المكان وألا سوف يتم ملاحقته قانونيا وعشائريا، لان ذلك نعتبره اتهام للعشائر الصامدة".
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، وجه الأسبوع الماضي، وزارة الداخلية بإجراء تحقيق فيما أثير مؤخرا حول مركز توقيف عامرية الفلوجة بمحافظة الأنبار، مشددا على أهمية ضمان اتخاذ الإجراءات القانونية السليمة إزاء ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .