الانبار تناشد التحالف الدولي بقصف بوابات سدة الطبقة في سوريا

السبت 5 سبتمبر 2015
| 3:49 مساءً | 1٬335 مشاهدة
الانبار تناشد التحالف الدولي بقصف بوابات سدة الطبقة في سوريا
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
ناشد مجلس محافظة الانبار، السبت، التحالف الدولي بقصف بوابات سدة الطبقة في سوريا لغرض السماح للمياه بالتدفق نحو العراق بعد قطعها من قبل تنظيم داعش. 
وقال المتحدث باسم المجلس عيد عماش في بيان تلقت وكالة (الأنبار نيوز)، نسخة منه، “اننا نناشد قوات التحالف الدولي بضرب احدى بوابات سدة الطبقة في سوريا لفتح احدى البوابات لغرض المساح للمياه بالتدفق الى العراق”. مبينا ان “تنظيم داعش يقومون بأغلاق سدة الطبقة والسدود الموجودة على نهر الفرات في سوريا لغرض عدم وصول المياه لاستخدامها حربا ضد العراق”.
وأضاف عماش، ان “المعلومات التي وصلتنا تقول ان المشكلة ليست بالجانب التركي فالحكومة التركية تطلق الكميات المتفق عليها دوليا حسب المعاهدة الدولية للمياه ولكن تنظيم داعش يقوم بالتلاعب بالمياه من خلال السدود التي تسيطر عليها في سوريا”.
وتابع عماش، ان تنظيم داعش اعطى أكثر من 2000 قتيل من عناصره للسيطرة على حديثة والسد الموجود فيها منذ مطلع عام 2014 لغرض استخدام سد حديثة في قطع مياه نهر الفرات بالكامل عن الانبار ومحافظات العراق الوسط والجنوب من البلد”. 
وحذر قائممقام قضاء حديثة بمحافظة الانبار عبد الحكيم الجغيفي، اليوم السبت، من حدوث كارثة إنسانية في المحافظات الجنوبية التي يصب فيها نهر الفرات في حال عدم إطلاق تركيا كميات من المياه الى بحيرة حديثة، مطالباً الحكومة المركزية بالإسراع بالتفاوض مع الجانب التركي للسماح بإطلاق الكميات الكافية من المياه الى البحيرة وبأسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .