الأنبار تنفي حصول ترحيل قسري من مخيمات النزوح في المحافظة

الأثنين 8 يناير 2018
| 7:59 صباحًا | 1٬419 مشاهدة
الأنبار تنفي حصول ترحيل قسري من مخيمات النزوح في المحافظة
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

نفى المستشار الإعلامي لمحافظ الانبار باسم مطر حمد، الاثنين، الأنباء التي تحدثت عن إجراءات لترحيل النازحين من مخيمات النزوح الى مناطقهم قسرا.

 

وقال حمد في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “حكومة الأنبار المحلية تنفى الأنباء التي تناقلها بعض وسائل الإعلام العربية والدولية حول اتخاذها إجراءات لترحيل النازحين من مخيمات النزوح الى مناطق سكانهم قسرا”.

 

وأضاف حمد، أن “عودة النازحين لمناطق سكانهم تتم بناءا على توصيات لجنة الأزمة المدنية التي تشرف عليها وزارة الهجرة والمهجرين وبتعاون من قبل وزارة النقل ومتابعة المنظمات الأممية والإنسانية والدولية العاملة في الأنبار”.

 
وأضاف حمد، “هناك جهود لمحافظ الانبار محمد الحلبوسي في دعم الاستقرار للمناطق المحررة من خلال إعادة الخدمات اليها وعودة النازحين تمهيدا لإسدال الستار على هذا الملف بشكل كامل”.

 

وتابع حمد، أن “الحكومة المحلية بالأنبار وعلى رأسها المحافظ حث في جميع المحافل والمناسبات العوائل النازحة على التهيؤ للعودة الى مناطقهم لقطع الطريق أمام المتصيدين بالماء العكر لنزع فرحة العراقيين بالانتصارات وعرقلة عجلة الاستقرار والبناء والاعمار في مدن المحافظة المحررة”.

 

ولفت حمد الى أن “حكومة الانبار المحلية تثمن جهود القيادات الأمنية في المحافظة التي ك‍ان لها الدور الرئيس في فرض الأمن وتعزيز الاستقرار والتعاون في إنجاح خطط الأنبار بتهيئة المناخ والظروف الملائمة لإعادة العوائل النازحة الى مناطقهم وإعادة الحياة إليها”.

 

وتناقلت بعض الوكالات العالمية خبرا يفيد بوجود ترحيل قسري للنازحين من المخيمات الى مناطقهم المحررة في محافظة الأنبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .