أحدث الأخبار المزيد

الأنبار.. انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد شلل الأطفال في عامرية الصمود

من قبل admin ديسمبر 24, 2018 | 8:04 ص
الأنبار.. انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد شلل الأطفال في عامرية الصمود
الأنبار.. انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد شلل الأطفال في عامرية الصمود

شارك هذا الموضوع
Share

 

اعلن مدير اعلام قطاع الفارس العربي بالأنبار ناظم الحديدي، اليوم، عن انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد شلل الأطفال في القطاع، لافتا الى ان الهدف من الحملة هو لغرض الحفاظ على سلامة الطفولة من الامراض السارية والمعدية.

 

وقال الحديدي في تصريح لوكالتنا، “بتوجيه من مدير عام صحة الانبار خضير خلف شلال واشراف مدير قطاع الفارس العربي خليل إبراهيم محمد، انطلقت الحملة الوطنية الشاملة للتلقيح ضد مرض شلل الأطفال في قطاع الفارس العربي في قضاء عامرية الصمود 23كم جنوب الفلوجة”.

 

وأضاف الحديدي، ان “وحدات التحصين في المراكز الصحية والفرق الجوالة التابعة للقطاع شرعت بتنفيذ الحملة الوطنية الشاملة للتلقيح الفموي ضد مرض شلل الاطفال وهي الحملة السادسة بعد التحرير التي تستمر لمدة خمسة ايام تستهدف الأطفال ضمن الفئة العمرية من يوم واحد الى خمس سنوات”.

 

وتابع الحديدي، “بلغ عدد الاطفال الذين شملهم التلقيح لليوم الاول من الحملة ٤٣٠٤ طفل منهم ٥٧ طفل يحصلون على التلقيح لأول مرة فيما بلغ عدد الدور التي تم زيارتها من قبل الفرق الجوالة ١٤٥٦ دار نسبة كبيرة منهم في مخيمات النازحين حيث تواجدت الفرق داخل المخيمات منذ الصباح الباكر من اجل تأدية واجبهم الانساني والمهني الذي يهدف الى ايصال قطرات اللقاح لأبعد نقطة ضمن الرقعة الجغرافية التي يغطيها القطاع”.

 

ولفت الحديدي، ان “الهدف من الحملة هو لغرض الحفاظ على سلامة الطفولة من الامراض السارية والمعدية وان يتمتع هذا الجيل بكل مقومات السلامة الصحية علما ان الملاكات الصحية والادارية المشاركة في الحملة عازمون على بذل كل ما بوسعهم من اجل انجاح هذه الحملة عن طريق شمول اكبر عدد ممكن من الأطفال ضمن الفئة العمرية المستهدفة”.

تابعونا على الفيس بوك