أحدث الأخبار المزيد

افتتاح مركزي شرطة وشعبة مكافحة الاجرام في الفلوجة

من قبل admin أكتوبر 22, 2016 | 6:21 م
افتتاح مركزي شرطة وشعبة مكافحة الاجرام في الفلوجة
افتتاح مركزي شرطة وشعبة مكافحة الاجرام في الفلوجة

شارك هذا الموضوع
Share

أعلن قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج، السبت، عن إعادة افتتاح مركزي شرطة وشعبة مكافحة الإجرام في مدينة الفلوجة، فيما أكد قائد عمليات غرب بغداد اللواء الركن سعد حربية وجود تعاون وثيق بين الجيش والشرطة بالفلوجة والكرمة والصقلاوية.

 

وقال كسار خلال مؤتمر صحفي خلال حفل إعادة الافتتاح الذي حضرته السومرية نيوز، وتابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إنه “بعد افتتاح مديرية شرطة الفلوجة، افتتاحنا اليوم، مركزي شرطة الفلوجة في القاطع الشمالي، ومركز شرطة التحدي بالقاطع الجنوبي من المدينة وافتتاح مكتب مكافحة إجرام الفلوجة”، مبينا أن “الافتتاح جاء على ضوء توجيهات القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والوكيل الأقدم لوزارة الداخلية ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة”.
وأضاف كسار أن “هذه الدوائر سوف تكون رافدا ويد عون في استتباب واستقرار الأمن وبنفس الوقت افتتاحها يدل على عودة الحياة لمدينة الفلوجة ولغرض تثبيت حقوق المواطنين بالدمار الذي لحق من جراء عمليات داعش الإرهابية الذي دمر وخرب الأرض والعرض”، لافتا إلى أن “هذا المركز سوف يقوم بالعمل الشرطوي الجنائي وحلقة وصل ما بين المواطن والمحاكم”.

 

وتابع كسار، “لقد رفدنا اليوم، شرطة الفلوجة بـ180 مقاتلا من الشرطة بعد افتتاح هذين المركزين، التحدي وشرطة الفلوجة بالإضافة إلى مقر مديرية شرطة القضاء مع إضافة 45 منتسبا في شعبة إجرام الفلوجة”.

 

وبين كسار، “لقد حصلنا على الدعم من أجهزة السونار من حكومة الانبار المحلية وهي ثلاثة عجلات بالإضافة إلى حصولنا على عجلة سونار من وزارة الداخلية”، مشيرا إلى أن “هذه العجلات سوف يتم استلامها يوم غد من وزارة الداخلية وسوف تكون للفلوجة حصة من هذه العجلات التي سوف تضع بالسيطرات الرئيسية”.

 

وأشار كسار إلى انه “تم تدريب كادر من شرطة الأنبار على عجلات السونار من اجل العمل على هذه الأجهزة الفنية”.

 

من جانب آخر، قال قائد عمليات غرب بغداد اللواء الركن سعد حربية خلال المؤتمر، “نبارك لقيادة شرطة الانبار افتتاح مراكز الشرطة وشعبة إجرام الفلوجة”، مبينا ان “هذا يأتي انسجاما مع عودة النازحين الكثيفة إلى الفلوجة”.

 

وأضاف حربية أنه “تم افتتاح هذه المراكز دعما للمناطق المحررة”، لافتا إلى أن “هناك تعاونا وثيقا وبناء ما بين قيادة عمليات غرب بغداد وقيادة شرطة الأنبار من خلال أفواج الطوارئ الموجودة في أقضية الفلوجة والكرمة وناحية الصقلاوية”.

 

وتابع حربية، “سوف تتم ‘عادة افتتاح القاطع الجنوبي لأهالي الفلوجة نهاية هذا الشهر ومنها منطقتي حي نزال وحي الرسالة وباقي المناطق الأخرى”، مشيرا إلى أنه “لم يتبقَ إلا 20% من الفلوجة غير مطهرة من الألغام والعبوات الناسفة وهي الحي الصناعي”.

 

يذكر أن القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي حررت مدينة الفلوجة قبل عدة شهور من تنظيم “داعش”، فيما يواصل الجهد الهندسي تطهير المناطق المحررة من الألغام والعبوات الناسفة.

تابعونا على الفيس بوك