اعادة 200 اسرة نازحة الى خمس محافظات كانوا في الأنبار

الأثنين 20 نوفمبر 2017
| 11:04 صباحًا | 948 مشاهدة
اعادة 200 اسرة نازحة الى خمس محافظات كانوا في الأنبار
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

أعلن مدير دائرة الهجرة والمهجرين في الأنبار محمد رشيد، الاثنين، عن إعادة 200 اسرة نازحة الى خمس محافظات كانوا بمخيمات النزوح في المحافظة، فيما أكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي مواصلة إعادة النازحين من جميع مخيمات النزوح الى مناطقهم المحررة.

 

وقال رشيد في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إنه “تم إعادة 200 اسرة نازحة الى محافظات صلاح الدين وبابل وديالى وبغداد ونينوى كانوا في مخيمات النزوح في الحبانية والسياحية بقضاء الخالدية (23كم شرق الرمادي)”.

 

وأضاف رشيد، أنه “تمت إعادة تلك الاسر بعد التنسيق بين الحكومة المركزية وحكومة الأنبار والقيادات الأمنية والهجرة والمهجرين بالمحافظة”.

 

وبدوره، قال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي، في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تلك الاسر تم اعادتهم بعد تدقيق معلومات الأمنية من قبل قيادة عمليات الأنبار والوكالات الأمنية الأخرى”.

 

واكد الفلاحي، أنه “سيتم إعادة النازحين من جميع مخيمات النزوح الى مناطقهم المحررة في المحافظات وكذلك جميع اقضية ونواحي الأنبار المحررة أيضا التي تمت إعادة الخدمات اليها وتم رفع المخلفات الحربية منها”.

 

يذكر ان محافظة الأنبار يوجد فيها عشرات الالاف من النازحين يسكنون مخيمات المحافظة في الرمادي والخالدية والحبانية والسياحية وعامرية الصمود، وغالبية أولئك النازحين من المحافظة وبعضهم من محافظات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .