أحدث الأخبار المزيد

استراليا تدعو لتقليل استيعاب المهاجرين في بلادها وتعدها “مصلحة وطنية”

من قبل admin فبراير 21, 2018 | 8:53 ص
استراليا تدعو لتقليل استيعاب المهاجرين في بلادها وتعدها “مصلحة وطنية”
استراليا تدعو لتقليل استيعاب المهاجرين في بلادها وتعدها “مصلحة وطنية”

شارك هذا الموضوع
Share

 

أكد وزير الشؤوون الداخلية الأسترالي بيتر دوتون، أن بلاده يجب ان تقلل من استيعاب المهاجرين من أجل “مصلحتها الوطنية”، الأمر الذي رفضه وزير الخزانة الفيدرالى سكوت موريسون واصفا المقترح بـ”غير الدقيق”.

 

ونقلت وسائل إعلام أسترالية عن دوتون قوله، إن “حكومته يجب أن تقلل من استيعاب المهاجرين، حيث نعتقد انه من مصلحتنا الوطنية ان نقوم بذلك”.

 

وأضاف دوتون، أن “الحكومة تخفض الى حد كبير عدد الاشخاص الذين يدخلون استراليا – بمقدار 100 الف شخص، واقل من المستويات التى كان فيها حزب العمل فى الحكومة السابقة.

 

ومنذ عام 2017، اقترح رئيس الوزراء السابق توني أبوت تخفيض أعداد المهاجرين كجزء من “بيان محافظ” لاستعادة أصوات ناخبيه.

 

من جانبه رفض وزير الخزانة الفيدرالي الأسترالي سكوت موريسون الاقتراحات بشأن تقليل اعداد المهاجرين، واصفا المقترح بانه “غير دقيق”.

 

ويأتي رفض موريسون على خلفية مطالبة رئيس الوزراء السابق توني ابوت بخفض أعداد المهاجرين بحجة تحسين اندماج القادم الجديد في المجتمع الاسترالي، فضلا عن تحسين الأجور وخفض أسعار المنازل.

 

وموريسون، الذي شغل منصب وزير الهجرة في عهد آبوت، قال إن “مستوى الهجرة الدائمة ظل ثابتا منذ العام 201، محذرا من أن “تقليل الهجرة سيكلف الاقتصاد الاسترالي مليارات الدولارات، ويقلل عدد المهاجرين المهرة”.

 

وكانت الحكومة الاسترالية جدد مؤخرا موقفها المتشدد إزاء سياسات الهجرة ورفض طالبي اللجوء الواصلين عبر التهريب، فيما حذرت من أنها تدرك أن نيوزيلندا باتت “بوابة خلفية” سهلة لدخول أستراليا وتعمل على منع ذلك بكل الطرق.

تابعونا على الفيس بوك