أحدث الأخبار المزيد

اتحاد الحقوقيين بالانبار يطالب العبادي بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين بالمحافظة

من قبل admin سبتمبر 30, 2015 | 11:25 ص
اتحاد الحقوقيين بالانبار يطالب العبادي بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين بالمحافظة
اتحاد الحقوقيين بالانبار يطالب العبادي بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين بالمحافظة

شارك هذا الموضوع
Share
طالب رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين فرع الانبار شاكر المرد، الأربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين بالمحافظة، فيما لوح بمقاضاة كل من تسبب أو قصر في عدم صرف رواتبهم.
وقال المرد في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن "اتحاد الحقوقيين العراقيين فرع الانبار تلقى الكثير من الطلبات والمناشدات من قبل مواطني المحافظة يشكون من عدم صرف رواتهم الوظيفية والتقاعدية لعدد من الأشهر"، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين".
وأضاف المرد، أن "اتحاد الحقوقيين العراقيين المقر العام وجه الى رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير المالية هوشيار زيباري كتاباً يناشدهما فيه بضرورة إطلاق هذه الرواتب على اعتبارها حقا قانونيا كفلة الدستور".
وتابع المرد، أن "قطع رواتب الموظفين والمتقاعدين يعد خرقا للقانون والأعراف الإنسانية وترقى الى جريمة الإبادة الجماعية التي تنص عليها قواعد القانون الدولي الإنساني على اعتبار أن الدولة مسؤولة عن حماية المدنيين في ظروف الحروب والنزاعات".
وتابع المرد "في حال عدم صرف رواتبهم فإن رئيس اتحاد الحقوقيين المستشار علي نعيمة الشمري سيدعو حقوقيي الانبار كافة بضرورة التعاون والحضور الى اتحاد الحقوقيين واستحصال وكالات من الموظفين والمتقاعدين الذين لم يحصلوا على رواتب لأقامه دعاوى على كل من تسبب أو قصر في عدم صرف رواتبهم".
وشهدت محافظة الانبار عمليات عسكرية وإرهابية دفعت بالآلاف من الموظفين والمتقاعدين الى النزوح مع عوائلهم الى بغداد والمحافظات الجنوبية وإقليم كردستان.

تابعونا على الفيس بوك