إنتباااااااه آخر صيحات الصناعة العصري

الخميس 7 أبريل 2016
| 9:16 صباحًا | 823 مشاهدة
إنتباااااااه  آخر صيحات الصناعة العصري
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
بقلم الأستاذ  عبدالحافظ الدليمي
الذي قرأ العنوان سيفكر عند قراءته لهذا العنوان ويتصور ان هناك آخر صيحات الصناعات في العالم
ولكن عنوان مقالتي هو عن البشر الذين نعيش بينهم
فالانسان جعل الله له قلبا واحدا ووجب عليه ان يكون في عقليته لاافراط ولاتفريط
وحكمه على الناس بأن يأخذوا الناس بحسن الظن
وان لايغلوا في دينهم ويكونون امة وسطا 
وفي ادب المعاملات ان نحسن الظن بالله وان نحسن الظن بالناس وأن نكون أصحاب ضمير واصحاب مبدأ
ولكن ومع الأسف وأقولها بكل صراحة للكثير من الناس الذين خالطناهم وعرفناهم مع احترامي للقلة القليلة جدا ممن تمسكوا بمبدأهم 
هؤلاء يتلونون  ويتقلبون وحسب المصالح وعندما قلت باخر صيحة للصناعة قصدت بها الناس الذين يتغيرون في الساعة الواحدة عشرين مرة لكي يحصلوا على مصلحتهم ولو خسروا جميع اهلهم واصدقائهم واقربائهم
المهم ان يحصلوا على مبتغاهم !
وعجبي على اناس ينسون اناسهم واصدقائهم واهلهم 
لمجرد الحصول على شيء من حطام الدنيا
وعندما اقول صرخة في الصناعة فاكثر الناس حاليا تجده اكثر من ثلاثة او أربعة خطوط وكأنه اخطبوط
وانصح هؤلاء بأنهم سيكون شأنهم شأن المثل القائل 
(لاحظت برجيلها ولاخذت سيد علي ) أو انه سيبقى
(ضياف الفريقين  أو الفريجين كما يحلوا للكثير ان ينطقوها) لأنه لم ينتظر طعام هؤلاء ورأى الجهة الاخرى يضعون الوليمة فحاول ان يعبر الى الجهة الاخرى سباحة ولكن انتهوا من وليمتهم فأراد الرجوع للجهة الأولى فوصل فوجدهم قد انتهوا من وليمتهم 
فخسر المشيتين
وهكذا سيكون حال البعض ممن يبدلون جلودهم مع مصلحتهم وبالآخر سيخسرون كل شيء ..
هؤلاء من رقصوا على جراح الناس وفرحوا بمأساة الناس وطبلوا مع هذا وزمروا مع ذاك ولكن سيأتي عليهم زمان سيخسرون الجميع…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .