أحدث الأخبار المزيد

أول إصابتين بفيروس كورونا في غزة

من قبل admin مارس 22, 2020 | 5:42 ص
أول إصابتين بفيروس كورونا في غزة
أول إصابتين بفيروس كورونا في غزة

شارك هذا الموضوع
Share

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر الأحد، عن اكتشاف أول إصابتين، بفيروس كورونا في قطاع غزة.

 
وقال وكيل الوزارة، يوسف أبو الريش، في مؤتمر صحفي، عقده في مكتبه، بمدينة غزة، إن المصابين، هما شخصان عادا من باكستان الخميس الماضي (19 مارس/آذار الجاري).

 
وأضاف إن المصابين يتواجدان في مركز للحجر الصحي، منذ عودتهما الخميس الماضي، عبر معبر رفح البري، الواصل مع مصر، ولم يدخلا قطاع غزة.

 
وأكمل موضحا “تم عزل الحالتين، ونقلهما إلى مشفى رفح الميداني، المعد مسبقا لهذا الغرض، وتم فرض الحجر الإلزامي على المخالطين المباشرين للحالتين، والحجر المنزلي على أهالي المخالطين”.

 
وحول إجراءات وزارة الصحة، لمواجهة جائحة “فيروس كورونا”، قال أبو الريش “قررنا بداية فبراير (شباط) فرض الحجر الإلزامي على العائدين من دول انتشر فيها الوباء، وفي 3 مارس (آذار) تم الحجر البيتي على جميع العائدين، وفي 15 مارس، قررنا الحجر الإجباري على جميع العائدين”.

 

 

وأكد أبو الريش على ضرورة “إغلاق صالات المطاعم والمقاهي وصالات الأفراح، والأسواق الشعبية، وتعطيل صلوات الجمعة حتى إشعار آخر”.

 
وهذه المرة الأولى التي يعلن عن اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة، ليرتفع عدد المصابين في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية إلى 55، حيث سبق وأن أعلنت الحكومة الفلسطينية عن إصابة 53 شخصا في الضفة الغربية، تعافي 17 منهم.

 
وحتى مساء السبت، أصاب كورونا أكثر من 300 ألف حول العالم، توفي منهم قرابة 13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 
وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية. –

تابعونا على الفيس بوك