أردوغان: أرسلنا وحدتنا العسكرية الى العراق بناء على طلب العبادي

الجمعة 11 ديسمبر 2015
| 5:02 مساءً | 1٬313 مشاهدة
أردوغان: أرسلنا وحدتنا العسكرية الى العراق بناء على طلب العبادي
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
تناول الرئيس التركي في حوار مع قناة الجزيرة الفضائية، سيُبث مساء اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات المتعلقة بتركيا، والتطورات في المنطقة.   
وتحدث أردوغان عن رد الفعل الذي أبدته الحكومة العراقية حيال استبدال تركيا وحدتها العسكرية بالموصل بأخرى جديدة، قائلا "زار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تركيا عام 2014 وطلب منا مساعدة بلاده بخصوص تدريب وحدات من الجيش العراقي، فقمنا بتأسيس معسكر بعشيقة في محافظة نينوى". 
وأضاف أردوغان "العبادي لديه علم بكل ذلك. ألا يجب سؤاله الآن أين كان عندما تم تأسيس معسكر بعشيقة. لم يصدر عنه (العبادي) أي تعليق خلال الفترة الماضية، والآن بسبب بعض التطورات في المنطقة يبدي رد فعل كهذا". 
وقال أردوغان "من أجل تقوية معسكر بعشيقة قمنا بزيادة عدد فرقنا التدريبية هناك، وهذه القوات ليست قتالية، بل تدريبية فقط".  
واعتبر أردوغان أن بعض دول المنطقة تتبع سياسات قائمة على المذهبية، مؤكدا أن تركيا تعارض هذه النزعة. 
وقال أردوغان "نأسف لأننا نلمس تعاوناً بين إيران والعراق على أساس مذهبي، وإن هذا التعاون نفسه قائم مع سوريا". مضيفا أن "المذهبية وراء الأزمات في سوريا… يوجد هنا (في سوريا) عرب سنة وتركمان سنة وأكراد سنة. ماذا سيحدث بخصوص أوضاعهم الأمنية؟ إنهم بحاجة لحماية أنفسهم، والشعور بالأمان عبر التدريب والتجهيز".  
وتابع أردوغان "نرى أن إقليم شمال العراق وقسما كبيرا من العرب في المنطقة قد هضمت حقوقهم، ولا نرى أن العراق قائم على نظام عادل ما يثير القلق لدى شريحة كبيرة من الشعب العراقي". –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .